لفتت ​الجامعة اللبنانية الاميركية​ إلى أنه "قدمنا الجامعة نموذجا ديموقراطيا في صحة التمثيل والخيار الانتخابي، من خلال إجراء ​الانتخابات الطالبية​ في حرمي ​بيروت​ وجبيل حسب نظام One man one vote عبر شبكة الانترنت، وسط مشاركة طالبية واسعة بلغت نسبتها 82.60 في المئة من ​الطلاب​ الذين يحق لهم الاقتراع وجرت العملية الانتخابية تحت انظار ادارة الجامعة ومراقبي "الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات" (LADE) الذين توزعوا في ارجاء الحرم الجامعي، في يوم دراسي عادي ووسط أجواء هادئة غابت عنها المظاهر الانتخابية ومظاهر التصويت التقليدية عبر صناديق الاقتراع نتيجة التصويت عبر الانترنت. وافتتحت العملية الانتخابية عبر الانترنت اعتبارا من السادسة صباحا حيث بدأ الطلاب بالاقتراع مع ساعات الصباح الاولى بواسطة حواسيبهم الالكترونية والهواتف، وانتهت عند الرابعة مساء ليبدأ احتساب الاصوات الكترونيا وصدورها خلال فترة وجيزة لتسجل نسبة الاقتراع الأعلى في تاريخ الجامعة، وبلغ عدد الناخبين 7159 والمقترعين 5913، وبلغت نسبة الانتخاب 082.6 في المئة مقارنة مع نسبة 82,47 في المئة خلال العام الفائت".

وفي بيان لها، أشارت الجامعة إلى أنه "تبلغ رئيس الجامعة ​جوزف جبرا​ النتائج فور صدورها، من نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة اليز سالم وأتت على الشكل الآتي:

في بيروت فاز:

- التصميم والعمارة كل من: كارين بيضون، لميس نور الدين، كريم فاخوري.

- الآداب والعلوم: هادي سعادة، حسين عبد النبي، كريم هاشم، روان المشرفية، عبدالله ملاعب، كارن كنعان.

- كلية ​عدنان القصار​ لإدارة الأعمال: عمر التنير، تيا مديهلي، عبد الرحمن موصلي، نادر أبو مراد، ريناتا شنتيري، علي عبد الباقي.

في جبيل فاز:

- التصميم والعمارة: ايلي شاهين، انطوني جبر، ريان نجد.

- الآداب والعلوم: ادوين فغالي، ​جورج جريج​، شانا أبي عقل.

- كلية عدنان القصار لإدارة الأعمال: طارق الشدياق، جوني حاتم، ليا نادر.

- كلية الهندسة: جان ​سلوان​، محمد طقوش، كارل جورجن عبوشي.

- كلية الصيدلة: ريتا هلال، رنا سبيتي، مالكون جورج مالكون".

وتوجه رئيس الجامعة جوزف جبرا بالتحية الى الطلاب على ممارستهم الديموقراطية المعبرة، معتبراً ان "الانتخابات الطالبية تقليد قديم وجزء اساسي من تراث الجامعة وتراثها الاكاديمي".

وشدد على "أهمية المبادئ التي تعتمدها الجامعة عند إجراء الانتخابات الطالبية وفي مقدمها الشفافية، وتأمين المساواة بين كل الطلاب، و​حرية التعبير​ عن الرأي من خلال اعتماد التصويت عبر الانترنت".

وكرر "الشكر للذين عملوا على إنجاح الانتخابات، وفي مقدمهم نائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية والخدمات الجامعية روي مجدلاني، دائرة "تقنية المعلومات" ومساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون المعلوماتية كميل ابو النصر، وعميدي شؤون الطلاب في بيروت الدكتور ​رائد محسن​، وفي جبيل الدكتور ​مكرم عويس​".