قدم رئيس البعثة وقائد قوات "اليونيفييل" الجنرال ستيفانو ​ديل كول​ ميداليات ​الأمم المتحدة​ إلى عناصر الكتيبة الاندونيسية العاملة في "​اليونيفيل​"، اعترافا بإتمام كامل متطلبات الجدارة كأعضاء في القوة المؤقتة للأمم المتحدة في ​لبنان​.

أقيم الاحتفال في موقع الأمم المتحدة رقم 7.1 بالقرب من عدشيت ​القصير​ لتقليد الأوسمة العسكرية لليونيفيل الى الكتيبة الإندونيسية المؤلفة من حوالى 850 جنديا. ترأس الإحتفال الجنرال ديل كول، الذي رافقه قائد القطاع الشرقي لليونيفيل الجنرال خوسيه لويس سانشيز مارتينيز فاليرو، بحضور السفير الإندونيسي في لبنان أحمد شوزي الشميدي يرافقه السفير الاندونيسي في عمان اندي راشميانتو. كما حضر الحفل العديد من الفعاليات المدنية والعسكرية والدينية.

بعد الافتتاح، قدم جنود الكتيبة الإندونيسية عرضا تضمن الرقص التقليدي الإندونيسي وفنون القتال العسكرية، تلا ذلك مأدبة غداء للضيوف المدعوين تضمنت أطباقا إندونيسية تقليدية متعددة.

يذكر ان وسام الأمم المتحدة هو جائزة عسكرية تمنح للأفراد العسكريين التابعين للأمم المتحدة الذين أكملوا 90 يوما متتاليا من الخدمة ضمن بعثة الأمم المتحدة وتعتبر جولة العمل العادية لجنود اليونيفيل 6 أشهر.