أوضح مفتي جبل ​لبنان​ الشيخ ​محمد علي الجوزو​، عقب لقائه رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، في "بيت الوسط" حيث تمّ عرض للأوضاع العامة والتطوّرات، "أنّني بحثت مع الحريري في الوضع الّذي نعيشه اليوم، ولا سيما التأخير الحاصل بتشكيل الحكومة، ولكن الحريري كان متفائلًا كعادته، وقد بشّرنا خيرًا".

وذكّر أنّ "الحريري قام بدور تاريخي حين كان البلد يعيش فراغًا رئاسيًّا، وهو أنقذ الدولة والبلد من خلال اختياره رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ رئيسا، ونرى أنّه لا بدّ اليوم من تقدير موقفه هذا ومبادلته بالمثل، فلا يكون العطاء من قبلنا نحن فقط، لأنّ الدولة تتأثّر للغاية جراء هذا التأخير الحاصل"، مشدّدًا على أنّ "الناس يعانون حالة من القلق، ولا بدّ بالتالي من تعاون الجميع من أجل حلّ كافة العقد الّتي تواجهنا، لمصلحة البلد والمواطنين".

أمّا عضو "كتلة المستقبل" النائب ​ديما جمالي​، فلفتت بعد لقائها الحريري مع وفد فرنسي برئاسة عضو ​مجلس الشيوخ الفرنسي​ السيناتور ناتالي غوليه، إلى أنّ "الوفد نقل للحريري نتيجة التجارب الّتي تدارسها والحلول الّتي خرج بها لعدد كبير من المشاكل البيئية، من أجل البحث في إمكانية الاستفادة منها في لبنان".

كما التقى الحريري النائب السابق محمد الأمين عيتاني، ورئيس "​جمعية المقاصد​ الخيرية الإسلامية" الدكتور فيصل سنو وعرض معهما لشؤون الجمعية ومطالب العاصمة.