عقدت ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ ندوة توعوية عن أمراض الكلى وصحة النساء، في "بيت بعقلين"، بالشراكة والتعاون مع ​وزارة الصحة العامة​ والجمعية اللبنانية لأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية و​نقابة الممرضات والممرضين​.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، ألقتها مسؤولة الإعلام والتواصل في الهيئة ميشلين الياس مسعد، وأكدت فيها "سعي الهيئة الدائم لرفع مستوى الوعي والمعرفة داخل الأسرة والمجتمع حول صحة النساء والفتيات وصحتهن الإنجابية وحاجاتهن الصحية، وهو هدف أساسي من أهداف الهيئة التي أقرتها ضمن خطة عملها للأعوام 2017-2019". وقالت: "النساء هن ركن الأسرة وركن المجتمع ولن ندخر جهدا للحفاظ على صحتهن، من خلال العمل على المستويات كافة، أكانت سياسية أو استراتيجية أو برامجية أو توعوية".

ثم كان عرض مفصل عن أمراض الكلى عموما وعند النساء خصوصا، قدمته الدكتورة كريستال عنتر من الجمعية اللبنانية لأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم، تلاه شرح عن مشاكل ضغط الدم وأمراض الكلى عند النساء الحوامل قدمه الدكتور رواد حليمة من الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية، فإرشادات حول كيفية الحد من إلتهابات المسالك البولية مع الممرضة فرح مرسل من نقابة الممرضين والممرضات.

واختتمت الندوة بفحوصات لضغط الدم والسكري وتحديد الوزن، أجريت للسيدات الحاضرات، على أن يتم متابعة الحالات المزمنة وتوجيه المريضات إلى أقرب مستوصف لهن.