نوه النائب السابق ​نضال طعمة​، في بيان بمواقف الرئيس المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، وقال: "عندما يقول الحريري أنه اليوم غير البارحة، فذلك يوحي لكل مراقب موضوعي، لكل لبناني يدرك مسار الحراك السياسي في البلد، ما بات يعيه أحباء الرجل وكل المقربين منه، من أن الرجل بات يمتلك خيوط اللعبة بمقدار يمكنه من استشراف مصلحة البلد، انطلاقا من وعي كبير لرؤية الشهيد رفيق الحريري لميزة لبنان، وتحسس اكبر بالمسؤولية تجاه المواطنين، فالتغير تطور في سبل العمل للوصول إلى الهدف الواحد الثابت والراسخ، منذ حاولت يد الإجرام منع الشهيد رفيق الحريري من بناء التطور الإيجابي في البلد".

ولفت إلى انه "عندما يتحدث الحريري عن حكومة الوحدة الوطنية، نسمع كلام رجل مسؤول، استفاد من تجارب الماضي، ويسعى لئلا يكرر التاريخ نفسه، فهذه المرة قدرة البلد لا تحمل مزيدا من المقامرات والتجاذبات. وهو يختصر برأيه عمق الرؤية إلى ​الهوية اللبنانية​ بتنوعها، وكأنه يقول لقد جربنا الصدام ولم يستطع أحد أن يكسر الآخر، فتعالوا نجرب شيئا جديدا وهنا التحدي. فهل سيشهد البلد حكومة بعيدا من تجاذبات الارقام والحصص والتصنيفات".

وناشد كل القوى السياسية اعتاق البلد من أتون الجمود الاقتصادي الذي يهدد بنية البلد على المدى الطويل، وإذ تجمع القوى السياسية على إمكان التقاط زمام المبادرة في المدى المنظور، فهي تعني حقيقة ان مزيدا من الوقت الضائع، يعني مزيدا من الفرص الضائعة، ويعني أن إمكان التصحيح الاقتصادي، سوف تصبح أصعب.