أقيم ​ماراتون​ مصلحة ​المرأة​ في "​تيار المستقبل​" برعاية الرئيس المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، وكان مناسبة رفعت خلالها سيدات وشابات من مختلف المناطق الصوت، رفضا لكل محاولات التمييز التي تحول دون تقدم المرأة على المستويات كافة في محاولة لكسر القيود وتخطي كل الحواجز.

وأكد الامين العام لـ"تيار المستقبل" ​أحمد الحريري​، في كلمة له، أن "المشاركة هدفها التوعية ضد مرض ​السرطان​ وخصوصا سرطان الثدي ودعم كل المرضى".

واشار الحريري الى "اننا نركض من أجل هؤلاء الناس الذين يعانون منه وعلى نية شفائهم ولنقول لهم اننا معهم وإلى جانبهم ليتغلبوا على مرضهم"، منوهاً بـ"نشاط مصلحة المرأة وبادرتها، وهي تشكل مع مصلحة ​الشباب​ شعلة التيار وأساس العمل في بناء المستقبل".

من جهتها، أشادت الطبش باسم الحريري "ببادرة المصلحة الهادفة الى القاء ​الضوء​ على دورها ورفع الغبن عنها فهي قادرة على كسر جدار الصمت ومواجهة ​العنف​ والتمييز".

ولفتت الى "اننا نقول للمرأة واجهي المرض والظلم والعوائق واخرقي الصمت من اجل الحصول على حقك، فبكفاءتك تستطيعين فعل ذلك لذلك واجهي المرض والعنف والظلم وكل العوائق برفع الصوت"، مشددة على أنه "من موقعها كنائب ستعمل مع زملائها لسن قوانين تنصف المرأة وتعطيها حقوقها ومنها حقها بإعطاء الجنسية إلى أولادها".