أكد عضو ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​هادي ابو الحسن​ أن "رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب ​وليد جنبلاط​ لن يمس التهدئة القائمة حالياً وكلامه عما حصل في ​بحمدون​ محق وما يحصل على الارض يعكس هشاشة الدولة".

واعتبر ابو الحسن، في حديث تلفزيوني، انه "اذا استمرينا بهذا التراخي والتردد باتخاذ القرار الوطني الكبير بتشكيل حكومة وحدية وطنية سيكون هناك تداعيات كبيرة على كل المستويات التي تطال المواطن في ​لبنان​"، مشدداً على انه "لا بد من ان نقرأ الواقع المحيط بنا بكل دقة".

ونوه الى "أننا امام ازمات كبرى على مستوى المنطقة والداخل اللبناني وعلى مستوى مواجهة المشاكل لان المنطقة يعادة ترتيبها من جديد وهناك محاولة لتصفية ​القضية الفلسطينية​ من خلال مشروع صفقة القرن"، موضحاً أنه "اذا مرت الصفقة سنكون اولى الضحايا لذا يجب ان نرد حجم المخاطر التي تحيبط بنا".

وذكر "​التهديدات الاسرائيلية​ التي واجهتنا والتي لم تكن عابرة او سطحية"، لافتاً الى انه "كي نواجه تلك الاستحقاقات وكي نكون محصنين علينا ان نلجأ سريعاً الى ايجاد الحلول المناسبة".

واعتبر ابو الحسن "اننا اقتربنا من الوصول إلى النتائج في الملف الحكومي ورغم المشهد السوداوي نحن في الشوط الأخير من مسار ​تشكيل الحكومة​ ويمكن الوصول إلى نتيجة بمرونة من دون المسّ بالثوابت".