أكد الامين العام لـ"المؤتمر العام للاحزاب العربية" ​قاسم صالح​ ان "​سوريا​ التي أفشلت كل المؤامرات التي حيكت ضدها وضد الأمة كانت ولا زالت قلعة الصمود في وجه المخططات العدوانية وهي قادرة على إلحاق الهزيمة والتغلب على المؤامرات، وهي ماضية في مواصلة نضالها حتى طرد آخر إرهابي من أرضها وتحرير ​الجولان​ و​فلسطين​".

واعتبر صالح في بيان له بـ"الذكرى الـ45 لحرب تشرين ان هذه الذكرى هي لتمجيد تضحيات الجيش العربي السوري الذي خاض حرب تشرين دفاعاً عن أرض الوطن وكرامة الإنسان".

وحيا صالح الرئيس السوري ​بشار الاسد​ في المناسبة تحية ​العروبة​ والنصر، متوجهاً إلى "روح قائدها التاريخي ​حافظ الأسد​ و​الجيش السوري​ و​الشعب السوري​ مسطرين أروع ملاحم البطولة والفداء والتلاحم الوطني، فقوضت أسطورة الجيش الصهيوني الذي لا يهزم وأعادت الاعتبار للمواطن العربي ولكل أحرار العالم، وهي الحرب التي شهدت تعاون الجيشين السوري والمصري في مواجهة العدو الذي يستهدف الأمة".

وحيا صالح "الجيش السوري الباسل وحلفائه و​المقاومة​ اللبنانية فإنها توجه التحية أيضاً إلى و​الجيش المصري​"، داعياً إلى "ضرورة أن تبقى الجيوش العربية على عقيدتها الأولى وهي مقاومة الكيان الصهيوني الغاصب وتحرير فلسطين".