أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ​زياد حواط​ أن "الوضع الاقتصاي مأزوم والوضع على شفير انهيار"، مشيراً الى "اننا نحن بوضع اقتصادي مأزوم، إضافة الى الوضع مع العدو الاسرائيلي الذي يتهجم علينا ويستغل تشرذمنا".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح حواط "اننا نطالب بالاسراع بتشكيل حكومة ولا نريد ان ننقل مشاكل الشارع الى ​الحكومة​"، لافتاً الى أن "رئيس الحكومة المكلف هو الذي يضع تشكيلة الحكومة، وبالتفاهم مع ​رئيس الجمهورية​ يضع المعيار انطلاقا من حاجة الناس".

وشدد على "اننا نريد حكومة تمثل نتائج ​الانتخابات النيابية​ التي حصلت"، مشيراً الى "اننا نريد من رئيس الحكومة ان يضع المعيار ولا نريد من أحد أن يختزل دور ​الرئيس ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، لا نحن ولا أي فريق آخر".

وأشار الى أن "كلامنا مع الحريري منطقي وهناك تفهم، ونحن تنازلنا كثيرا"، مؤكداً "اننا نشعر بآلام الناس ولن نكون شهود زور".

ولفت حواط الى أن "رئيس جمهورية لبنان هو رئيس جمهورية لكل اللبنانيين"، مذكراً بأن "الرئيس عون كان رئيس حزب وغير ذلك لديه كتلة نيابية، والرئيس أتى بتسوية"، مشدداً على "أننا حريصون على ايصال رئيس قوي للرئاسة، كما ونريد أن نكون شركاء أساسيين في تشكيل السلطة".