أعلنت ​السفارة البريطانية​، في بيان أن "قسم التجارة الدولية لحكومة ​المملكة المتحدة​ أعلن تعيين سيمون بيني بمنصب المفوض البريطاني التجاري، حيث يتولى بيني مهام التعاون عن كثب مع الفرص التجارية والاستثمارية داخل منطقة ​الشرق الأوسط​ و​أفغانستان​ و​باكستان​".

وأفاد البيان انه "وبتوجيه من وزير التجارة الدولية البريطاني ​ليام فوكس​، يصبح المستشار البنكي المخضرم، سيمون بيني، أهم مسؤول تجاري يمثل ​بريطانيا​ العظمى في منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان. وسيقوم بيني عبر المنصب الجديد بدور حيوي في إطار الترويج لرؤى وخطط المملكة المتحدة التجارية والاستثمارية التي ترسمها في المنطقة، إلى جانب إشرافه على التشجيع الاستثماري، والسياسات التجارية، وتمويل ​الصادرات​. وسيقود بيني فرق قسم التجارة الدولية في اثني عشر سوقا، للعمل مع الشركات والحكومات في المنطقة عبر توفير أحدث التقنيات والابتكارات التي توصلت لها المملكة المتحدة، ومساعدتها على تحقيق أهدافها الخاصة بالتحول في بلدانها".

وأشارت السفارة البريطانية في بيانها، الى أن "تعيين بيني يأتي بعد الإعلان في وقت سابق من هذا العام عن تشكيل فريق تمويل التصدير الإقليمي والذي يتخذ من ​الإمارات​ مقرا له. ويشير هذا التعيين إلى الأهمية الاستراتيجية لهذه المنطقة بالنسبة للمملكة المتحدة"، مذكرة أن "سيمون بيني هو واحد من تسعة مفوضين تم تعيينهم من قبل حكومة المملكة المتحدة لتمثيلها تجاريا في جميع أنحاء العالم".

ولفت البيان الى أن "إدارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عن تعزيز تجارة المملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم وجذب الاستثمار الأجنبي إلى المملكة المتحدة. DIT هي هيئة حكومية متخصصة مسؤولة عن التفاوض على ​سياسة​ التجارة الدولية، ودعم الأعمال التجارية، فضلا عن تقديم استراتيجية دبلوماسية التجارة الخارجية".