أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ أنه "واقعا ​الحكومة​ مهمة ليستطيع ​لبنان​ أن يستفيد ليس من "سيدر" فقط، بل من ​مؤتمر روما​ لدعم لبنان أمنيا، ومؤتمر ​بروكسل​ لدعم لبنان بملف النازحين".

وفي حديث إذاعي له، أوضح جابر أن "هناك مجموعة من الوعود والتعهدات تقدمت بها الدول التي شاركت بمؤتمر "سيدر"، والخوف أن يصبح هناك ملل من قبل الذين تعهدوا".

ولفت الى أن "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ استعجل عقد الجلسات التشريعية من اجل ارسال رسالة ايجابية للخارج وللذين قدموا ​القروض​"، مشيراً الى أن "أهم ما أقر في الجلسات النيابية هي قروض متعددة، وانتهت الجلسة دون اقرار قرض ​مرفأ طرابلس​ وذلك لنقول للعالم اننا مهتمون".

وسأل جابر: "هل ننسى أن الشركات ​النفط​ية الذين اخذوا التزام البحث عن النفط في لبنان؟ ألا يريدون حكومة تطمئنهم؟".

وأشار الى ان "الخارج يمكن ان ينصح ولكن لا يضغط في تشكيل الحكومة خصوصا ان الداخل عنيد".

ورأى أنه "اذا لم تتشكل الحكومة قبل آخر الشهر نكون مجانين ويكون هناك عدم مسؤولية لاننا نكون نخاطر بحياة اللبنانيين ومستقبل لبنان"، مشدداً على "اننا وصلنا الى مكان يجب أن نقوم فيه بخيارات ولا زال هناك مجال للتصليح".

وأشار جابر الى أن "وزير الطاقة سيزار أبي خليل قال شيئا مهما حول ما تقدمت به شركة "سيمنز" أمس اذ انهم أتوا ليعرضوا حلا متكاملا في ملف الكهرباء"، مؤكداً ان "المشكلة في لبنان ليست مشكلة توليد المزيد من الكهرباء بل هناك مشكلة النقل أيضا"، معرباً عن "أمله بوضع الملف على السكة لانه لم يعد لدينا ملياري دولار ندفعم في قطاع الكهرباء".