ركّز أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب السابق ​فادي كرم​، على أنّ ""​حزب القوات اللبنانية​" أخذ ثقة عالية من المواطنين في ​الإنتخابات النيابية​ الأخيرة، ولن يفرّط بها"، موضحًا "أنّنا لا نطلب شيئًا من أحد، بل نطالب بأن نتمثّل تمثيلًا فاعلًا ووازنًا، يعكس تمثيلنا الشعبي"، مشيرًا إلى أنّ "كلّ ما ظهر في الأسبوع الماضي من طروحات حكومية كان إعلاميًّا، ولم يمرّ في القنوات السياسية".

ونوّه في مداخلة تلفزيونية، إلى أنّ "الجو الإيجابي الّذي أعطاه رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، تقبلّناه، ولكنّنا لم نلمس أي شيء رسمي منه بعد. بل ما شهدناه من تصريحات لرئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ بعد المقابلة التلفزيونية للحريري، كان مفاجئًا لأنّه ضرب التفاؤل، وأصبحنا في حيرة كلّنا وليس فقط المواطن".

وبيّن كرم "أنّنا في انتظار أن يكون هناك طرح رسمي، لنأخذ موقفنا منه"، مشدّدًا على أنّ "من سيدفع الثمن إذا ذهبنا إلى منطق غلبة فريق على آخر، هو الوضع العام. أي غلبة فريق على آخر ستؤدّي إلى كوارث وطنية ووضع غير مستقر"، لافتًا إلى أنّ "حتّى المدركين في ال​سياسة​ الوطنية، يعرفون ما قيمة وجود "القوات اللبنانية" في أي حكومة جديدة"، مؤكّدًا أنّ "بإمكان الحريري تشكيل حكومة متوازنة، ولديه نية في هذا الموضوع، وعلى الجهة المعرقلة لمسار التأليف أن تُدرك أنّ لا إمكانية بأن تنال الثلث المعطل".

وكشف أنّ "التحضيرات للقاء رئيس "القوات" ​سمير جعجع​ ورئيس "تيار المردة" ​سليمان فرنجية​ على قدم وساق وهي إيجابية جدًّا، ونتيجة تراكم سنوات من المفاوضات. أصبحنا متفاهمين على أمور كثيرة، ولذلك سيلتقي رئيسا الحزبين، ليرسما خريطة المستقبل".