أوضح رئيس ​رابطة التعليم الثانوي​ ​نزيه جباوي​، على هامش اعتصام نفّذه الأساتذة المعينون في كلية التربية في ​الجامعة اللبنانية​، أمام مبنى وزارة التربية- ​الأونيسكو​، إلى أنّ "الإضراب كان لسبب واحد هو الغموض حيال الدرجات الست، وهناك قرار درجات من كلية التربية في الجامعة اللبنانية من السنة الماضية والدرجات بعد التعيين. بقية الأمور ليس لدينا مشكلة فيها، فالرواتب سارت ومرسوم الإلحاق والتعيين الّذي سيلحظ التثبيت أيضًا".

ولفت في مؤتمر صحافي، عقب لقائه على رأس وفد وزير التربية و​التعليم العالي​ في حكومة تصريف الأعمال ​مروان حمادة​، إلى أنّ "في موضوع الدرجات الثلاث، مرسوم الـ14 مليارا لم يلحظ ضمنه الدرجات"، مركّزًا على أنّ "هذا التخوّف على رغم كلّ التطمينات الّتي أتت من وزارتي التربية والمال و​المجلس النيابي​ واللجنة الوزارية على أنّها مقوننة وليست في حاجة إلى قانون أو مرسوم، هو الّذي يدفعنا إلى التساؤل والإضراب".

وسأل جباوي: "لماذا لا يوجد قرار يسمح لكلية التربية بصرف أموال الدرجات؟"، مبيّنًا "أنّنا تلقّينا اتصالًا من وزير التربية لاستقبال لجنة لحلّ مسألة الدرجات، وهذا ما حصل واجتمعنا معه، فوعدنا حمادة بأنّه سيوجّه كتابًا إلى الجامعة اللبنانية يطلب فيه من كلية التربية صرف الدرجات الثلاث مع ثلاثة أشهر عن آب وأيلول وتشرين الأول".

وأكّد أنّ "الرواتب ستنزل مع الدرجات الثلاث وسنتابع ولن نسكت. نحن إلى جانبكم ولن نتخلّى عن هذا الحق للتعليم الثانوي ولا نقبل بأي تراجع من أجلكم ومن أجل الّذين سيأتون بعدكم".