هنأ رئيس ​الهيئات الإقتصادية​ ال​لبنان​ية ​محمد شقير​، رئيس اتحاد الغرف العربية محمد عبده سعيد، الّذي التقاه في مقر ​غرفة بيروت وجبل لبنان​، على "تولّيه رئاسة اتحاد الغرف العربية"، مؤكّدًا "وقوف الغرف اللبنانية والقطاع الخاص اللبناني إلى جانب الإتحاد لتحقيق المصالح الإقتصادية العربية المشتركة".

وأكّد شقير، خلال اللقاء الّذي بحث فيه مع سعيد في تفعيل التعاون بين الغرف العربية لتعزيز دور الإتحاد وتقويته في الحياة الاقتصادية والاجتماعية العربية، "أهمية تعزيز دور اتحاد الغرف العربية لتقوية حضور القطاع الخاص العربي ومشاركته الفاعلة في رسم السياسات الاقتصادية العربية الّتي يجب أن تتماشى مع التقدّم الحاصل على المستوى العالمي".

ولفت إلى "وجود الكثير من المشاريع المطلوب العمل عليها في المستقبل، وأبرزها إيجاد آليات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص العربي وتفعيله، لأنّ ذلك يشكّل ركيزة أساسية لتحقيق النمو المستدام في اقتصاداتنا العربية".

وعرض شقير أمام سعيد، للتطورات الإقتصادية على مستوى لبنان، لا سيما مشاريع مؤتمر "سيدر" لتطوير البنية التحتية، وتلزيم عملية استكشاف ​النفط والغاز​، وإمكان مشاركة المستثمرين العرب في هذه المشاريع بعد إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جهته، نوّه سعيد بـ"دور شقير الاقتصادي الريادي على المستوى العربي والمتوسطي واللبناني"، مشيدًا بـ"الأفكار الّتي طرحها والّتي تصبّ جميعها في تقوية الهيكل الإقتصادي العربي". وشدّد على "ضرورة تضافر جهود القطاع الخاص العربي لمواجهة التحديات الإقتصادية والاجتماعية لمعظم ​الدول العربية​"، مؤكّدًا "التعاون والتنسيق المستمر مع شقير لتحقيق الأهداف المرجوة".