جال محافظ ​البقاع​ القاضي ​كمال ابو جوده​ على قرى اتحاد بلديات ​شرق زحلة​، تربل، رياق، ​علي النهري​، الناصرية، حي الفيكاني، ماسا، رعيت، ​دير الغزال​، ​قوسايا​، عين ​كفرزبد​، كفرزبد، رافقه في الجولة رئيس بلدية دير الغزال رئيس اتحاد بلديات قرى شرق زحلة ​رفيق الدبس​، ورؤساء دوائر في المحافظة.

واثنى رؤساء البلديات خلال لقائهم مع ابو جوده على هذه الخطوة الفريدة والمميزة التي يقوم بها على مستوى متابعة الشؤون البلدية لقرى وبلدات البقاع.

وعرض رؤوساء البلديات مشاكلهم وحاجاتهم للعديد من المشاريع، كما لخص بعض الرؤوساء المشاريع التي انجزت أو التي لا زالت قيد الإنجاز، والمشاريع المستقبلية.

وحرص أبو جودة على الإستماع الى شكاوى الناس والمشاكل التي تواجهها البلديات طالبا ممن لديه اي شكوى التوجه بكتاب خطي الى مكتبه وفق الأطر القانونية، مشددا على ان اي معاملة قانونية لن تعطل من اي جهة اتت، اما الغير قانونية فلن تمر.

وصرح أن الهدف من الزيارة هو الوقوف والإطلاع على وضع الناس والبلديات والإستماع الى هواجسهم، وقال "كل بيت بيتي وكل بلدية بلديتي ومكاتبنا موجودة لمراجعات وشكاوى المواطنين وابوبنا مفتوحة للجميع".

وأشار ابو جوده الى أنه لمس خلال جولته أن جميع أبناء المنطقة يريدون إرساء مؤسسات الدولة والأطر القانونية وهذا جداً مهم"، وأردف ابو جودة " الجولة لن تكون الأخيرة، وضعنا في المحافظة منهجية عمل تقوم على الإتصال المباشر بالسلطات المحلية والإدارات والمواطنين وفق قاعدة تقول أن المسؤول كلما ارتقى في المنصب الإداري كلما وجب عليه الاقتراب اكثر من شؤون وشجون الناس"، وقال "النزول من الأبراج العاجية يعطي المسؤول قيمة، طبعاً مع التأكيد الدائم على إرساء وتكريس مفهوم الإدارة واحترام القوانين وتطبيقها".