اعتصم العمال والموظفون المصرفون من شركة "سعودي اوجيه" ولجنة عمال بلدية ​الفاكهة​ ​الجديدة​ وموظفيها، بدعوة من ​الاتحاد العمالي العام​، في ​ساحة رياض الصلح​ قبالة السراي، بمشاركة رئيس الاتحاد ​بشارة الاسمر​ "احتجاجا على المماطلة في الحصول على حقوق عمال "سعودي اوجيه" وتعويضاتهم"، والمطالبة ب"حل ازمة اجور العاملين في بلدية الفاكهة - الجديدة".

وأكد رئيس ​الاتحاد العمالي العام في ​لبنان​ ​بشارة الأسمر، في كلمة له، أنه "من ساحة رياض الصلح وقريبا من ​ساحة الشهداء​ اذ اصبحنا كلنا شهداء اللامبالاة، ندعو رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ والمسؤولين كافة الى ان يبادروا الى تحمل المسؤوليات والمشاركة في حل قضية مصير موظفي "سعودي اوجيه" وعمال بلدية الفاكهة فورا".

واعلن الأسمر "اننا منذ فترة ونحن نراجع رئيس الحكومة سعد الحريري لايجاد الحل، والى اليوم لم يستجب لصراخ العائلات المظلومة التي لا تريد سوى رواتبها وتعويضاتها والتعليم والطبابة وغيرها من الامور الانسانية"، لافتاً الى "اننا نتفهم ان واقع "سعودي اوجيه" مرتبك، لكن المطلوب من الحريري المسؤول عن "سعودي اوجيه" اولا ولكونه على رأس السلطة التنفيذية ثانيا ان يرى العمال ويوصلهم الى حقوقهم".

وشدد على ان "صوت المطالبين غير مسموع، لكن الآن صوتهم سيسمع لان الاتحاد العمالي العام لن يتركهم الى ان يصلوا الى حقوقهم".

ثم تحدث عن "هموم عمال بلدية الفاكهة"، مناشدا وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال ​نهاد المشنوق​ والحريري التدخل لحل الامر"، منوهاً الى ان "الساحة تشهد تحركات باستمرار ولا من يسمع"، مناشدا الرئيس الحريري "سماع هموم الناس وصرخاتهم قبل ان ينفد صبرهم".

وأطلق صرخة دعا فيها الحريري الى "الإسراع في تأليف الحكومة والنزول إلى الشارع والاستماع إلى معاناة الشعب وصرخاته قبل أن ينفد صبر الناس".