غادر بطريرك ​انطاكيا​ وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​، ​مطار بيروت الدولي​، متوجها الى ​صربيا​ في زيارة رسمية، على رأس وفد، ضم كلّ من مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، مطران نيويورك وسائر أميركا الشمالية المتروبوليت جوزيف زحلاوي، وآخرين.

كما كان في وداعه وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا التويني ممثّلًا رئيس الجمهورية ميشال عون.

ولدى وصوله الى مطار بلغراد الدولي، كان في استقباله بطريرك الصرب إيرينيوس، متروبوليت بورفيريوس، المطران يوحنا شوماديا، الوكيل البطريركي المطران استفانوس، السفيرة اللبنانية في صربيا ندى عقل، القائم بأعمال ​السفارة السورية​ في صربيا عثمان صعب، القنصل في السفارة السورية الصربية غيد زريق والملحق الثقافي السوري في صربيا فراس هلال.

بعد الاستقبال، دخل البطريركان يوحنا وإيرينيوس الى صالون الشرف وعبرا عن فرحهما العميق "بهذه الزيارة السلامية الأولى التي تأتي في إطار التأكيد على الروابط التاريخية والايمان المتجذر والشركة الكنسية".

وزيارة البطريرك يوحنا إلى صربيا تنبع من التاريخ القديم الموروث حيث يقوم كلّ بطريرك يعتلي عرش كنيسة أرثوذكسيّة مستقلّة بزيارات سلاميّة إلى كلّ الكنائس الأرثوذكسية المستقلّة. مع الإشارة، إلى أنّ زيارة البطريرك يوحنا هذه تستمرّ لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي.