أكد عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ "أننا متمسكون بتكليف سعد ب​الحريري​ ل​تشكيل الحكومة​"، مشيراً الى "اننا أعلنا تأييدنا له ولا خلاف سياسي عميق بيننا وبينه الا أن هناك اختلاف آراء حول بعذ الملفات وهذا أمر طبيعي".

وفي حديث تلفزيوني له، لفت ماريو عون الى أن "الحريري يريد أن يعلن حكومة خلال عشرة أيام، واذا لم تتشكل بهذه المدة يكون يريد ان يعطى مهلة عشرة أيام أخرى"، مشيراً الى أنه "لدينا استحقاقات كبيرة مقبلة والجميع على بينة منها".

وأكد "اننا نساهم في تسهيل تشكيل الحكومة ونطلب حجمنا الطبيعي، ولكن نقول أن غيرنا يتم تكبير حجمه كثيرا"، مشيراً الى "أننا كتلة برلمانية مؤلفة من 29 نائبا ويحق لنا 6 وزراء، ويمكن ان نكون سبعة وزراء حسب حصة ​رئيس الجمهورية​".

وأوضح ماريو عون "اننا لا نريد ان نعطل انفسنا، فتعطيل ​مجلس الوزراء​ هو تعطيل للعهد"، مؤكداً أن "رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​ قال ان الوزير الدرزي الثالث يمكن ان نتوافق عليه مع غيرنا، ورئيس "​الحزب الديمقراطي اللبناني​" النائب ​طلال أرسلان​ أكد أننا مدعوون للبحث في الطروحات".

ولفت الى "انني متخوف على نوعية الحقائب التي قد تنسف شيئا ما"، مشددا على أنه "لا يمكن التحطيم لفريق درزي، خصوصا اننا ببلد توافقي ، فهل من أحد ينكر أن هناك ركن درزي آخر اسمه طلال ارسلان؟"، مؤكداً "اننا متمسكون بطلال ارسلان الا أن هذا الموضوع قابل للحل".