اجتمع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على هامش القمة الفرنكوفونية في يرفان مع الرئيس التونسي ​الباجي قائد السبسي​ بحضور الوفد الرسمي التونسي. وقد حضر عن الجانب اللبناني وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وسفيرة لبنان في ارمينيا مايا داغر، ومدير مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، والمستشار أسامة خشاب.

وتطرق البحث خلال الاجتماع الى العلاقات اللبنانية-التونسية حيث اتفق الرئيسان على ضرورة تطوير هذه العلاقات لتشمل كافة المجالات. كما تناول البحث الاوضاع في المنطقة والقضايا العربية المشتركة في ضوء التطورات الاخيرة. ووجه الرئيس التونسي دعوة الى الرئيس عون لزيارة تونس، كما جدد رئيس الجمهورية الدعوة للرئيس السبسي للمشاركة في القمة الاقتصادية والتنموية التي ستعقد في بيروت في كانون الثاني المقبل، (علماً ان الدعوة الرئاسية قد وجهت الى الرئيس التونسي خطياً ونقلها وزير المال).

وتطرق البحث ايضاً الى ما يميز لبنان وتونس على صعيد الثقافات والحضارات المشتركة. وفي هذا السياق، تحدث الرئيس عون عن "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" التي يعمل لبنان على انشائها، فلقيت هذه المبادرة اللبنانية دعماً من الرئيس التونسي الذي نوه بمواقف الرئيس عون، وجهوده ودوره على صعيد دعم القضايا العربية وقيادة لبنان الى شاطئ الامان والاستقرار والسيادة.