طالب الرئيس التنفيذي لنقابة "القصابين وتجار المواشي" معروف بكداش، بعد لقائه وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال ​نهاد المشنوق​، بـ"إعادة فتح مسلخ ​الكرنتينا​ مؤقتًا حتّى إنشاء المسلخ الحديث في ​الشويفات​"، مشيرًا إلى "أنّني تركت الأمر بين يديه للإسراع في الإيعاز بإعادة العمل في المسلخ".

وأكّد تقديره لـ"جهود المشنوق في المساعدة بالملفات الّتي تهمّ الإتحاد، خصوصًا هذا المطلب. وقد اتفقنا على الإجتماع مع محافظ ​بيروت​ ورئيس بلدية بيروت لتفعيل القرار المتّخذ داخل المجلس البلدي في 5 تشرين الأول 2018".

من ثمّ التقى وزير الداخلية، رئيس بلدية بعلبك العميد ​حسين اللقيس​ الذّي وضعه "أمام صورة ​مدينة بعلبك​ والمشاكل الّتي تواجه المواطنين، خصوصًا القضايا الأمنية وموضوع البناء".

ونوّه اللقيس إلى "أنّنا لمسنا أنّى المشنوق يعيش كامل التفاصيل ويدرك تمامًا دقّة ملف البناء وصوابية قرار منع البلديات من إعطاء تصاريح بناء، نظرًا للسلبيات التي تتقدم على الإيجابيات"، مبيّنًا أنّ "المشنوق نصحنا بالتوجه نحو إزالة الشيوع في الملكيات داخل مدينة بعلبك ونطاقها، وهو قرار لصالح المواطن والبلدية والمدينة بشكل عام".

وأوضح أنّ "الوزير أبدى كلّ استعداد للمساعدة في هذا الأمر داخل الحكومة والمجلس النيابي لحلّ مشكلة البناء بعيدًا عن البناء العشوائي الّذي قد يسيء إليها. كما أبدى اهتمامًا خاصًّا بموضوع السياحة في بعلبك، ولقيمة المدينة التراثية على المستوى العالمي والإنساني، وكان مشجّعًا على ضرورة الالتفات إلى هذا الجانب كونه ينعكس إيجابًا على وضعها الاقتصادي".

وشدّد على "أنّنا نطمح إلى تحسين الوضع الأمني أكثر، وهذا يتطلّب القليل من الوقت والجهد والمتابعة مع الإدارات والأجهزة الرسمية".