عقدت الجمعية العربية ​الصين​ية للتعاون والتنمية "ACCDA" هيئتها العامة الانتخابية في استضافة النادي الثقافي العربي.

وناقشت خلالها تقرير الهيئة الادارية السابقة ( التأسيسية ) عن حصيلة عملها وعلاقاتها وتوجهاتها الراهنة ، وأنجزت انتخاب الهيئة الادارية المؤلفة من ١٤ عضوا .

وتوزعت المسوؤليات الاتية: قاسم طفيلي رئيساً ، ​بيار خوري​ نائبا للرئيس، جميل حديب نائبا للرئيس ، مختار سليمان حيدر امين السر العام، عصام عبد القادر مديراً للعلاقات العامة، ماري حبيب مديراً للعلاقات الخارجية والاقتصادية، احمد بزون مديراً للشوؤن الثقافية، رانيا كرم مديرا للشوؤن التربوية، ​محمد بلوط​ مديراً للشوؤن الاعلامية، نهاد يونس مديراً للشوؤن الفنية، عبد قبرصلي مديراً للانشطة، جاد بوتاري مديراً للشوؤن الاجتماعية، محاسن مرسل مديراً لشوؤن الجمعيات والمؤسسات ، الآنسة جنان صالح مديراً لشوؤن ​الشباب​.

وأكد طفيلي في تقريره ان "الجمعية هي عضوا في ​غرفة التجارة الدولية​ لطريق الحرير في بكين مع مؤسسات لبنانية وعربية ، حيث ان ​عدنان القصار​ هو الرئيس الفخري للغرفة انطلاقاً من دوره الرائد في مجال العلاقات المشتركة العربية الصينية والذي تقدّره جمعيتنا عالياً . والجمعية ايضاً عضواً مع الشبكة الصينية العالمية للمنظمات غير الحكومية . وقد عقدت الجمعية اتفاقات تعاون مع مؤسسات صينية اقتصادية وتجارية و ثقافية وجامعية.

ويشارك وفد الجمعية المؤلف من قاسم طفيلي وجميل حديب وبيار خوري في مؤتمر الأعمال الثالث لغرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في مقاطعة يونان في ١٤ /١٠ . كما يشارك ايضاً وفد من الجمعية من السادة عصام عبد القادر وعبد قبرصلي ومحمد بلوط في اعمال دورة اختصاص تنظمها وزارة التجارة الدولية في الصين من ١٠/١٢ الى نهاية ت١ .

وقد انجزت الجمعية تأمين منح دراسية في جامعات الصين ضمن اختصاصات ادارة اعمال وهندسة لهذا العام ، وبلغت خمسة عشر منحة دراسية بتغطية مالية كاملة من غرفة التجارة الدولية لطلاب لبنانيين وعرب، والتحق القسم الاكبر منهم بجامعاتهم في مطلع هذا الشهر كما استمعت الهيئة العامة الى مداخلات فردية من كل اعضاء الهيئة المنتخبة.

وشددت المناقشة الاجمالية على تفعيل عمل لجان الجمعية في مختلف ​الميادين​ تطويراً للعلاقات اللبنانية والعربية مع الصين في اطارمبادرة طريق الحرير "حزام واحد ، طريق واحد" الهادفة الى تعزيز التعاون استنادا للتبادل المتكافئ لتحقيق التنمية.

وصادقت الهيئة العامة على اعمال جلستها، وكذلك صادقت على تقرير اللجنة المشرفة على الانتخاب التي تشكلت من: الدكتور ​محمود حيدر​ مقررا وعضوية المحامي الشريف سليمان، وهيفاء جمول ، وفقا للانظمة المعمول بها رسمياً .