أجرى ممثل حركة "حماس" في ​لبنان​ ​علي بركة​ اتصالاً هاتفياً مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" ​إسماعيل هنية​، مطمئناً عليه بعد إصابته بقنابل الغاز التي تعرض لها من قبل ​الجيش الاسرائيلي​ في مسيرة العودة اليوم شرق ​قطاع غزة​.

ونقل بركة "تحيات الشعب ال​فلسطين​ي في لبنان لهنية، مؤكداً "وقوف ​الشعب الفلسطيني​ في لبنان إلى جانب إخوانهم في قطاع غزة، وحيا صمود أهلنا في قطاع غزة"، مشدداً على ان "مسيرات العودة الكبرى تمثل كل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وأن قطاع غزة أثبت اليوم أنه يقود المشروع الوطني الفلسطيني ويقود ​المقاومة الفلسطينية​ من أجل تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني بالتحرير والعودة والاستقلال".

بدوره، شكر هنية بركة، موجهاً "التحية لشعبنا الفلسطيني في لبنان السباق في مسيرة النضال والمقاومة والثورة الفلسطينية"، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني شعبٌ واحد في الداخل والخارج، وأن ​حركة حماس​ لم تتخلى عن ​اللاجئين الفلسطينيين​ وعن حقهم في العودة إلى ديارهم في فلسطين".

وشدد على أن "مسيرات العودة الكبرى ستتواصل من أجل تحقيق أهدافها بكسر الحصار عن قطاع غزة وبتأكيد ​حق العودة​ لملايين اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم في فلسطين".