أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في تاريخ 5 تشرين الأول 2018، أقدم شخص مجهول على سرقة سيّارة "فان" معدّة لنقل البضائع نوع "شيفروليه" لون أبيض، محمّلة بكمية كبيرة من ​التبغ​، وذلك من داخل حرم إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (​الريجي​) الكائن في بلدة الحدت - بعبدا، وقدِّرت قيمة المسروقات بمبلغ 21350 دولار أميركي".

وبيّنت في بلاغ، أنّ "في التاريخ ذاته وفي بلدة ​السعديات​، عثرت إحدى دوريات ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي على السيّارة، وهي فارغة من حمولتها"، مشيرةً إلى أنّ "الشعبة المذكورة باشرت عندها تحرياتها واستقصاءاتها الفورية، بحيث تمكّنت من تحديد هوية السارق، ويُدعى "أ. س." وهو لبناني من مواليد عام 1984، وهو من أصحاب السوابق بجرائم السلب والسرقة".

وأوضحت المديرية أنّ "بتاريخ 11 تشرين الأول 2018، ونتيجةً لعمليات الرصد والمراقبة، ومن خلال عملية نوعية وخاطفة، تمكّنت قوة خاصة من الشعبة المذكورة من توقيفه أثناء انتقاله على متن دراجة آلية في محلّة ​المريجة​ - ​الضاحية الجنوبية​".

وكشفت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، وبقيامه بحوالي 10 سرقات بتواريخ سابقة، في مناطق مختلفة من ​محافظة جبل لبنان​. إضافةً إلى اعترافه بمراقبة زبائن المصارف لدى خروجهم منها، بحيث نجح بسرقة مبلغ 10 آلاف دولار أميركي من داخل سيارة أحد المواطنين في محلّة الدورة، بعد مراقبته"، لافتةً إلى أنّ "الموقوف أودع القضاء المختص، بناء على إشارته".