احتفل ​معهد القديس يوسف​ ​عينطورة​ بتدشين المبنى الجديد، المجهز بأحدث التقنيات العالمية، والمخصص لمرحلة التعليم الأساسي، الحلقة الأولى، بحضور الرئيس العام للأباء اللعازريين في العالم قدس الأب العام توماس مافريتش.

رئيس المعهد الأب سمعان جميل، ألقى كلمة شكر فيها الحاضرين على المشاركة، قائلًا إن الآباء اللعازريين لا يوفرون جهدًا لما فيه خير الأطفال ومستقبلهم، وها هو حلم الأمس بالبناء يتحقق لتتمكن الرسالة المنصورية من المضي قدمًا على خطى المؤسس لتوفير أفضل الظروف والأطر لطلاب المعهد. وأشاد الأب جميل بفضل الرؤساء السابقين الذين تحملوا المسؤولية بأمانة وفرح.

الرئيس العام للآباء اللعازريين في العالم الأب توماس مافريتش لفت الى أن الحشد المتقاطر من أطراف البلاد يجسد صفة لبنان الرسالة التي أطلقها قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني على هذه الأرض، معبّرا عن سروره برؤية حلم المؤسس القديس منصور دي بول يتحقق.

واستعرض الأب مافريتش دور الآباء اللعازريين في الشرق رابطا بين تاريخ المعهد و​تاريخ لبنان​، مشيدا بفضل اللعازريين وبدور المعهد الذي يواكب التطور ليجاري النهضة العلمية في التكنولوجيا والتربية.

وختم شاكرا الآب الزائر زياد حداد والأخوة في جمعية الآباء اللعازريين في عينطورة الذين يتابعون رسالة المؤسس منذ العام 1843. كما شكر أفراد الهيئة التعليمية على تضحياتهم لإبقاء مستوى التعليم في المعهد راقيا وأمينا لرسالته.

ثم قدم الأبوان حداد وجميل هدية تذكارية للأب مارفيتش عبارة عن مجسم برج شعار المعهد. ثم بارك المطرانان روحانا وأبو جوده والمونسنيور سانتوس المبنى الجديد وجالوا مع الحاضرين في أرجائه.