رأت قناة "NBN" في مقدمة نشرتها أنه بينما يستمر الدوران في حلقة حكومية مفرغة في ​بيروت​ تنطلقُ الدبلوماسية البرلمانية اللبنانية بأبهى فاعليتِها في جنيف، وهذه الدبلوماسية يقودها رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في إطار مشاركته بأعمال مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي الذي يُفتتحْ بعد غدٍ الإثنين.

واضافت: "ليس ثمةَ فترةُ في التاريخ أكثر صعوبةً وتعرضاً لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية من الفترة التي نمرُ بها يقول الرئيس بري محذراً، ولا شيءَ يمكنُ أن يُعطينا الرجاءَ والأمل في أن نستعيدَ شيئاً ما أو نوقفَ ما يسمى بصفقةِ العصر أو صفعة العصر سوى الوحدة".

واشارت الى أنه "من جنيف إلى بيروت ... لا حِراكَ ظاهراً على خط تأليف الحكومة، حتى أن اللقاءَ المُزمعْ بين رئيسي الجمهورية والحكومة المكلف لم يُضربُ لهُ بعد ايُّ موعد والإتصالُ الذي أجراهُ ​سعد الحريري​ ب​الرئيس ميشال عون​ ظُهرَ اليوم لم يُقاربْ الملف الحكومي من قريب أو بعيد، واقتصرَ على تهنئة الرئيس المكلف ل​رئيس الجمهورية​ بالعودة سالماً من أرمينيا والإشادة بكلمته في القمة الفرُنكوفونية بحسب المعلومات الرسمية التي وزعت بعد الإتصال".

وقالت: "قبل الإتصالْ الرئاسي انشغلت الدوائرُ المتابعة بمسودةِ أسماءٍ يُزعمُ أنها ستدخل جنةَ الحكومة العتيدة لكن مصادر متابعة أكدت للـ NBN ألا صحة لهذا الأمر فيما شددت مصادرُ بيتِ الوسط على أن الحريري لم يصلْ في مشاوراتهِ بعد إلى مرحلة طرح الأسماء".