رأى عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ​وهبي قاطيشا​، أن "خطاب رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ يستهدف "​القوات​" وردودنا عليه تكون بالمحبة والتصالح والتسامح لأنه انسان فقد المصداقية ولا أمل من مناقشته سياسيا، ولن نرد عليه لأن يعيش على الحقد والضغينة والتزوير. وقد يقول يوما أن "القوات" هم من صلبوا السيد المسيح"، معتبرا أن "تاريخ التيار معروف بالتزوير. فمنذ 3 أشهر قال باسيل أن اتفاق ​معراب​ سقط، ويوم الخميس قال أننا متمسكون بالاتفاق. فيبدو أن يصرح حسب وضعه العصبي".

وأكد قاطيشا في حديث تلفزيوني أن "المصالحة قائمة، لكن باسيل لا يريد الجانب التطبيقي لأنه تفاجأ أن نواب القوات كانوا 5 نواب فأصبحوا 15 نائبا ففقد صوابه. وهو يوجه التزوير والاتهامات ولن نرد عليه، و لن ننزل الى الخطاب السياسي التحريضي"، معتبرا أن "هناك عقدة باسيلية وليس مسيحية".

وسأل: "من هو ليقسم المغانم ويوزع الحصص على المكونات السياسية ويضع فيتو على البعض؟ وما يقوله باسيل تحريض وتزوير للتاريخ لأنه أفلس بال​سياسة​، ولا أحد له الحق بوضع فيتو على أحد ونحن لا نسمح لأنفسنا بأن نضع فيتو على أحد"، مشيرا الى أن "كل الإيجابيات التي قدمتها القوات قابلها باسيل بسلبية، عقدة ​الحكومة​ عنده ونقطة على السطر، لا طرح جديا بالحقائب وكل ما يثار في الإعلام عار من الصحة".