أكّد رئيس ​الهيئات الإقتصادية​ ​محمد شقير​، خلال استقباله في مقر غرفة بيروت وجبل ​لبنان​، سفير ​المكسيك​ خوسيه اغناسيو مدرازو، "اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتنمية العلاقات الإقتصادية مع المكسيك الّتي تحتضن جالية لبنانية كبيرة وفاعلة بإمكانها أن تلعب دورًا مميّزًا في زيادة التعاون بين رجال الأعمال في البلدين".

وأوضح خلال اللقاء الّذي تمّ البحث خلاله في سبل تطوير العلاقات الإقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، أنّ "هناك الكثير من الفرص الواعدة الّتي يمكن العمل عليها بشكل مشترك، ومن الضروري إيجاد إطار للتواصل والتنسيق بين القطاع الخاص للاستفادة منها".

وأشار شقير إلى "ضرورة زيادة التبادل التجاري الّذي لا يزال في مستويات متدنية"، داعيًا إلى "تسهيل دخول المنتجات اللبنانية الّتي تتمتّع بأعلى المواصفات إلى الأسواق المكسيكية".

أما سفير المكسيك، فشكر شقير على "اهتمامه بتطوير العلاقات الإقتصادية الثنائية"، منوّهًا إلى "رغبة بلاده في دفع هذه العلاقات الثنائية إلى الأمام، خصوصًا أنّ لبنان يتمتّع باقتصاد حيوي وبموقع مميّز في قلب المنطقة". وأبدى استعداده إلى "بذل كلّ الإمكانات المتاحة للوصول إلى الأهداف المرجوة".