أكد وزير الطاقة السعودي ​خالد الفالح​ "التزام ​السعودية​ بتحقيق الاستقرار في سوق ​النفط​ العالمية وتلبية الطلب في هذه السوق، وخاصة مع قرب تطبيق ​العقوبات الأميركية​ على النفط ال​إيران​ي".

ولفت إلى "اننا نتوقع زيادة إنتاجنا النفطي الشهر القادم من مستواه الحالي والبالغ 10.7 ملايين برميل يوميا"، مضيفا: "أن السعودية ملتزمة بتلبية الطلب الهندي المتنامي على النفط"، مشيراً إلى أن "سعر النفط كان سيعود لمستوياته قبل 5 سنوات لولا جهود السعودية، التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم".

وأشار إلى أن "عوامل كثيرة قد تؤثر على أسعار النفط العالمية، لكن السعودية وكبار المنتجين الآخرين سيواصلون العمل من أجل حماية السوق من صدمات سعر الخام"، لافتا إلى "اننا نشهد جولة أخرى من التعطيلات غير المتوقعة التي رأيناها في ​نيجيريا​ و​ليبيا​ و​فنزويلا​. وقد رأينا العقوبات المفروضة على إيران. تعطيلات المعروض تلك بحاجة إلى واقي صدمات والسعودية هي بدرجة كبيرة واقي الصدمات".

وأضاف: "استثمرنا عشرات المليارات من الدولارات لبناء طاقة فائضة بين مليوني وثلاثة ملايين برميل يوميا على مر السنين. يعادل ذلك الطاقة الإنتاجية لمنتجين كبار"، مشيراً إلى أن "السعودية تستطيع إنتاج 12 مليون برميل يوميا وإن إنتاجها الحالي 10.7 ملايين برميل يوميا"، مؤكدا أنه "سيزيد في الشهر القادم".