أكّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​ملحم الرياشي​، بعد لقائه رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، في "​بيت الوسط​"، أنّ "الأمور تتّجه في اتجاهات إيجابية، وخلال أيام أو أكثر بقليل، انشالله أن نشهد ولادة الحكومة"، لافتًا إلى أنّ "الحريري متفائل ويعمل على قدم وساق لتحقيق هذه الغاية"، مبيّنًا أنّ "هناك عراقيل ومطبّات عديدة، ولكن يمكنه الوصول إلى نتيجة".

وركّز على أنّ "الطريقة الّتي يعمل بها الحريري يمكن أن تؤدّي إلى إنتاج حكومة في وقت قريب، وهناك جدية كبيرة من قبله في هذا الإطار"، منوّهًا إلى أنّ "الحريري واجه عراقيل عديدة ويعمل على تذليلها، والأمور باذن الله خير".

وأوضح الرياشي أنّ "لا شيء إسمه حصة "حزب القوات ال​لبنان​ية" بل هناك حجم "القوات اللبنانية" التمثيلي الطبيعي في الحكومة، والتسهيلات الّتي قدّمتها "القوات" ووصلت إلى حدود التضحيات"، مشيرًا إلى أنّ "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ سهّل التشكيل".

ورأى أنّ "ما حصل في ​ذكرى 13 تشرين​ معيب للمصالحة وللمسيحيين واللبنانيين، والبيان الصادر عن "​التيار الوطني الحر​" اليوم جيّد ويخدم المصالحة".

أمّا في ما يتعلّق بقضية اختفاء الصحافي السعودي المعارض ​جمال خاشقجي​، فشدّد على "أنّنا نؤيّد موقف الحريري في هذا الإطار، وهو الموقف المناسب والصحيح"، مركّزًا على أنّ "التعرّض للسعودية الّتي هي من أبرز القوى العربية في المنطقة، هو إساءة لها ولصداقة لبنان معها، ويجب حماية المجموعة العربية لبعضها البعض. حماية ​السعودية​ جزء من حماية لبنان".