اعلن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ اننا "اقتربنا جداً من ​تشكيل الحكومة​، واتمنى ان لا تطرحوا اسئلة متعلّقة بالحكومة لن اجيب الآن عليها".

واشار الحريري خلال رعايته حفل اختتام النسخة الثانية من "صيف الابتكار" summer of innovation في السراي الحكومي، الى "ان القوة الدافعة وراء هذا المشروع هو انتم، لانكم تملكون حس المبادرة والذكاء والطاقة التي تجعلني اعمل معكم باندفاع لتحقيق ما تريدونه، وانتم تشكلون من خلال ذلك منصة صلبة لكل لبنان يتم العمل من خلالها لنشر الماهية الحقيقية للتكنولوجيا وايصالها خصوصا للاطفال والشباب". وتابع: "نحن في لبنان ما زلنا كدولة متخلفين قليلا عن هذا الموضوع، ولكننا نعمل معا بسرعة وبجهد كبيرين، ونامل ان يستمر summer of innovation في التطور، هنا في هذه القاعة التي يجب ان تتحول الى مركز رئيسي لهذا المشروع، وآمل ان اراها هكذا في المرة المقبلة التي اشارك في هذا الحفل من خلال تجهيزها بكل اللوازم المطلوبة للتكنولوجيا والابتكار. وانا اعلم ان تشكيل الحكومة قد استغرق وقتا اطول مما يجب، ولكننا سنتمكن من تشكيلها ان شاء الله وقد اصبحنا قريبين جدا من ذلك". اضاف: "انا فخور جدا بما تقومون به، فقد شارك في هذا المشروع لغاية اليوم 4700 شخصا، ونأمل ان نصل العام المقبل الى عشرة الاف شخص، كما اود ان اشكر كل القيمين على هذا المشروع والاساتذة الذين يعلمون هؤلاء الشباب وسنكون دائما الى جانبكم".

وقال:"لقد اقرت الحكومة السابقة عددا من القوانين الضرورية لعملكم، وهناك قوانين جديدة سنحيلها على الحكومة وعلى البرلمان، وسنرى ان الحكومة المقبلة ستعمل بشكل اسرع ان شاء الله على اقراره هذه القوانين في المستقبل".

وفي حوار مع الطلاب اكد الحريري انه يستمد طاقته من رؤية الشباب في مشاريع مماثلة عند سماعه بفوز الطلاب في انتخابات جامعية، وقال: "لطالما امن والدي بلبنان وشعبه وانا اؤمن بهما ايضا. وفي حين تبحث بعض الدول عن مصادر طبيعية للطاقة فنحن نملك هذه الطاقة الحيوية في الشعب اللبناني، وما نحتاجه هو معرفة سبل العمل سويا. واعتقد اننا نسير في هذا الاتجاه ببطء ولكن بخطى واثقة لتحديث قوانين اقتصادية ايضا، وتغيير بعض القوانين في لبنان وادخال هذه الذهنية في البرامج المدرسية. ان الامر قد يستغرق بعض الوقت في لبنان ولا احد يملك عصا سحرية، لكننا نسير على الطريق الصحيح، وانا اعمل بشكل مواز على تكبير فريق العمل الاقتصادي والتكنولوجي لكي نتمكن من تحقيق تطلعاتكم. ان عمل الحكومة يجب ان يتركز على اقامة قاعدة صلبة لكم ولعملكم، ولهذا وقعنا العام الماضي على انشاء ال"فابير اوبتيك" وال"فور جي" وغيرها.