قام رئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب "القوات اللبنانية" ايلي الهندي ورامي جبور من الجهاز بجولة دبلوماسية إلى بروكسيل التقوا خلالها عدد من المسؤولين الأوروبيين ومن دول الاتحاد.

وشارك الهندي في اليوم الأول بمؤتمر حول "دور ​الاتحاد الأوروبي​ تجاه إيران بعد الانسحاب الاميركي من ​الاتفاق النووي​" ينظّمه مركز ​الشرق الأوسط​ للأبحاث والدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع مركز ولفرد مارتينز للدراسات الأوروبية التابع لاتحاد احزاب الشعب الأوروبية اليمين الوسط.

والتقى الهندي في اليومين التاليين سفراء ومسؤولين في البعثات الدائمة لكل من فرنسا، السفير نيكولا سوران ونائبه، إيطاليا، نائب السفير ماسيمو غاوديامو، و​ألمانيا​، مسؤول ملف الشرق الأوسط وإيران تيل بلوم، كما التقى في ​البرلمان الأوروبي​ نائب رئيس مجموعة اليمين الوسط أندريه كوفاتشيف، رئيسة بعثة المشرق ماريزا ماتياس، والنائب ستيفان غيرولد من لجنة العلاقات الخارجية.

وفي وزارة الخاريجية الأوروبية التقى الهندي مديرة مكتب الشرق الأوسط سيبيل بيكار وفي الخارجية البلجيكية، التقى لوك تروينز مسؤول في مكتب الشرق الأوسط وسينا دي ماير مسؤولة مكتب لبنان.

وتجدر الاشارة الى أنه شملت كل اللقاءات نقاش وتبادل آراء حول أوضاع لبنان والمنطقة والسياسيات المتبعة تجاه لبنان، كما تم عرض لأولويات المرحلة المقبلة من تشكيل حكومة، وخطة إقتصادية إصلاحية، و​مكافحة الفساد​، وتحييد للبنان عن صراعات المنطقة، والدعم التي تقدمه المجموعة الأوروبية لمؤسسات الدولة، و​الجيش اللبناني​ والمؤسسات المجتمعية.