أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ​جورج عقيص​ أن "اي تطور إيجابي على مستوى تشكيل ​الحكومة​ مرحب به وهو مطلب شعبي"، مشيرا الى ان "مسار التعاطي لتكتل الجمهورية القوية كان يتسم بالثبات في المبادئ العامة من ناحية تشكيل حكومة وحدة وطنية والتمثل بما يناسب حجم ​القوات اللبنانية​ والليونة في عدم وجود مطالب محددة بالحقائب".

وفي حديث تلفزيوني شدد عقيص على اننا "لم نبدِ تصلبا في موقفنا وقلنا عندما نلمس تنازلات من كل الأطراف وإذا لاقتنا الأطراف على منتصف الطريق فنحن مستعدون"، مضيفا:"لا عقدة لدى "القوات" واليوم يتم توزيع الحقائب بعد الانتهاء من الأعداد وتثبيت حصة القوات بأربعة".

وأوضح عقيص أننا " مع تمثيل كل الفرقاء اللبنانيين ويهمّنا ألا تشعر اي فئة بلبنان بالغبن والمعيار الفاصل في تشكيل هذه الحكومة تحديدا هو ​الانتخابات النيابية​ التي أفرزت أحجاما وقوى هي الأجدر بالتمثيل"، مؤكدا اننا "رفعنا النبرة عندما لمسنا إرادة بإعطائنا أقل ما يعطينا تمثيلنا الشعبي والنيابي الحقيقي"، مضيفا :"نحن مصرون منذ ما قبل الانتخابات النيابية وحتى اليوم على الحفاظ على اتفاق معراب".

وراى عقيص أن "العمل السياسي في لبنان يتسم بالتعطيل ان في إنتخابات الرئاسة او ​تشكيل الحكومة​ وحتى في العمل اليومي، والخطاب السياسي أصبح يتسم بالخروج عن الأخلاقيات والأدبيات"، مضيفا:" قلنا دائما انه على الأطراف في لبنان ان تكون علاقاتها جيدة مع كل الأشقاء العرب ونحن لا علاقة لنا بأي دولة اجنبية ننفّذ اجندتها ومطالبها".

وحول علاقة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أكد عقيص أن "العلاقة مبنية على ثوابت وطنية التقينا عليها في العام 2005 وهي لا تزال مستمرة حتى الآن".