أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​نزيه نجم​، في حديث اذاعي، على "الجو التفاؤلي الذي أشاعه رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ حول قرب ​تشكيل الحكومة​، لأن البلد لا يمكن أن يستمر إلا بجو التفاؤل والتفاهم"، مشدداً على "وقوفه إلى جانب الحريري وإلى جانب البلد".

وأوضح نجم أن "الحريري يحاول تفكيك العقد الموجودة"، مشيرا الى انه "من الممكن عندما يتوجه إلى ​بعبدا​، أن يتوصل إلى صيغة حقيقية وتتشكل الحكومة إن شاء الله".

كما ذكر ان "مشكلتنا في هذا البلد، أن الكل يصعد إلى أعلى طابق ثم يبدأ بالتروي، وفي هذا البلد لا يمكن أن نتعدى على حقوق الآخرين وعلينا الا ننسى وجود شركاء لنا في الوطن، لذا، علينا أن نحترم بعضنا البعض حتى نستطيع الوصول إلى بر الأمان".

واعلن انه "يتم تفكيك العراقيل، إن شاء الله في جلستين بين الحريري ووزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبرا باسيل"، منوهاً الى ان "زيارة الوزير ​طلال ارسلان​ ورئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ إلى بعبدا تعمل أيضا على تفكيك العقد".

وعن العقوبات الأميركية وتأثير لبنان بها أكد نجم "أن الدفعة الثانية منها هي إمتداد للقانون السابق، و​المصارف​ وتحديدا ​مصرف لبنان​ إتخذوا الإجراءات ولن تكون هناك تداعيات أو تأثيرات كبيرة".