رحب رئيس ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ ​حنا الناشف​ بسفير ​الصين​ في ​لبنان​ ​وانغ كيجيان​ وشكر الصين على "مواقفها الداعمة ل​سوريا​ انطلاقاً من احترامها لمبدأ سيادة الدول والحفاظ على وحدة ارضها وحقها الطبيعي في ​محاربة الارهاب​".

وخلال استقباله السفير الصيني، أكد الناشف أن "الصين و​روسيا​ الاتحادية شكلتا مظلة في ​مجلس الأمن الدولي​ منعت ​الولايات المتحدة الأميركية​ وحلفائها من تحقيق اهداف الحرب الارهابية على سوريا، وهذه المظلة لم تحمي سوريا وحسب، بل حمت العالم بأسره من خطر تحويل المؤسسات الدولية إلى أداة تستخدمها ​أميركا​ في حروبها للهيمنة على العالم".

وشدّد على "أهمية تضافر وتعاون القوى الدولية والاقليمية التي تتعرض لضغوط أميركية متواصلة"، لافتاً إلى أن "​سياسة​ العقوبات التي تستخدمها أميركا ضد الصين وروسيا و​ايران​، ووقوف ​الادارة الأميركية​ وراء الاستفزازات في بحر الصين وفي غير منطقة، يملي على القوى المستهدفة مزيداً من التعاون والتآزر بمواجهة الهجمة الأميركية".

وشكر الناشف الصين على "ما تقدمه من دعم للبنان وللنازحين، ومقاربتها لعودة النازحين التي تلتقي مع مبادرة حزبنا، وأمل أن يكون للصين دور أكبر في مجالي التنمية و​الاقتصاد​ دعماً للبنان وسوريا".