أعلن تحالف "متحدون" في بيان، أن "وزير العمل الوصي على ​الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي​ ​محمد كبارة​ منح قاضي التحقيق في بيروت جورج رزق الإذن بملاحقة رئيس اللجنة الفنية في الصندوق ​سمير عون​ في 10/10/2018. وذلك يأتي على خلفية الدعوى القضائية التي كان قد تقدم بها الفريق القانوني في تحالف متحدون أمام قاضي التحقيق في بيروت جورج رزق بحق سمير عون وأعوانه، في ما يخص جرم التزوير واستعمال الرشوة وإساءة الأمانة واختلاس أموال عمومية وتبييض الأموال".

وذكر التحالف أنه "في بيان سابق، دان التحالف المماطلة الحاصلة من قبل الوزير في ما يخص إذن ملاحقة سمير عون، حيث تبين أنه على خلفية المتابعة الحثيثة التي يقوم بها الفريق القانوني في متحدون، أن طلب إذن الملاحقة المقدم من قبل ​النيابة العامة المالية​ موجود في الوزارة منذ ما يقارب الأربعة أشهر (أي تاريخ تقديم الطلب في 14/6/2018)، في حين ان مكتب الوزير كان ادعى عكس ذلك ليعود بعد ذلك ويقر بوجود طلب الإذن لديه. وكان التحالف قد أبرز استعداده للقيام بتصعيد واعتصام أمام أبواب الوزارة إذا استدعى الأمر الى حين تحقيق مطلبه".

وجدد التحالف "تحميل الوزير المسؤولية في حال استمرار العرقلة بإعطاء النيابة العامة المالية إذن الملاحقة"، مجددا وعده ب"فضح أي عمل فساد قائم أمام الرأي العام".