لفت الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المولدوفي أيغور دوندون إلى أن "الشعب التركي شعبه ينتظر من ​مولدوفا​ تعاونا وثيقا في مكافحة منظمة غولن الإرهابية"، معرباً عن "شكره للاستقبال الحار الذي أبداه الجانب المولدوفي له وللوفد المرافق"، مبيناً أن "زيارته على مستوى رئيس للجمهورية تعتبر الاولى منذ 19 عاماً بعد زيارة الرئيس التركي الأسبق سليمان دميرال".

وأشار إلى "انني أدعو من يعمل على تشويه صورة هذا الكفاح المحق ضد منظمة غولن إلى التحرك بشكل يتناسب مع روح الصداقة القائمة بين البلدين"، لافتاً إلى أن "غولن منظمة إرهابية تغلغلت في قواتنا المسلحة، و​الشرطة​، و​القضاء​، وكل مفاصل دولتنا، وقد تقوم المنظمة في الوقت الراهن بنفس الشيء في مولدوفا".

وأضاف: "سيتم قريبا افتتاح فروعا لبنك "خلق" أو بنك "​الزراعة​" الحكوميين التركيين أو كلاهما في مولدوفا"، مؤكداً أن "وحدة الأراضي المولدوفية، والحفاظ على سيادتها مسألة مهمة جداً بالنسبة ل​تركيا​، وذلك لاستمرار السلام والاستقرار في المنطقة".

وأكد أردوغان أن "تركيا ستواصل دعمها لحل مشكلة ترانسنيستريا في إطار مبادئ وحدة أراضي وسيادة مولدوفا"، لافتاً إلى أن "أتراك الغاغاوز الذين يعيشون في منطقة غاغاوزيا الذاتية الحكم في مولدوفا، لهم مكانة خاصة في العلاقات بين تركيا ومولدوفا".