أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سمير الجسر​ أن "اليوم كل الاموال والهبات الدولية ستتوجه الى ​سوريا​ ولن يلتفت أحد الى ​لبنان​ بسبب اعادة الإعمار لذلك تشكيل ​الحكومة​ ضرورة للاستفادة من ​مؤتمر سيدر​"، مشيراً الى أن "هناك مستجدات في الوضع الحكومي واليوم هناك خوف حقيقي عند الناس، ونتمنى أن يعطي تأليف الحكومة شحنة أمل الى الناس".

وفي حديث تلفزيوني له، لفت الجسر الى أن "الحديث عن حكومة وفاق يعني تمثيل كل القوى الأساسية في البلد، وأعتقد انه هناك مصلحة بالتمسك بالوفاق الوطني خصوصا بالظروف التي تمر بها المنطقة".

وأشار الى ان "​حزب الله​ لديه مصلحة بالاسراع في ​تشكيل الحكومة​"، معتبراً ان "التأخير بالتأليف الحكومي انعكس على ما سيحصل في البلد، وخصوصا في تصعيد خطاب أحد السياسيين في 13 تشرين، الذي أعاد الناس أذهان الناس ذكرى ​الحرب اللبنانية​".

ورأى ان "أي اختلاف لو طال جزء من اللبنانيين سينعكس على الوضع اللبناني بكامله"، مؤكداً أن "جميع القوى كانت مسهلة في تشكيل الحكومة".

وأكد الجسر أن "لا شيء اسمه وزارة سيادية وهذا امر جديد بالخطاب السياسي، يمكن بعض الوزارات لها أهمية أمنية أكثر من غيرها مثلا"، مشيراً الى أن "​وزارة العدل​ لها أهمية لانها بالأساس لديها مطبخ التحضير لسن القوانين والقانون ينطلق منها".

ورأى "أنني أنا لا أرى شيئا يستحق الصراع، فليس هناك فقط وزارة مهمة بل هناك وزير مهم أكثر من وزارة مهمة، والوزير هو الذي يعمل من وزارته مهمة".