احتفلت "​الوكالة الاميركية للتنمية الدولية​" (USAID) و​الجامعة اللبنانية الاميركية​ (LAU) باستقبال 66 طالباً جديداً ممن انضموا الى السنة الجامعية 2018-2019 ضمن اطار برنامج المنح الجامعية الاميركية ((USPالمقدم من الشعب الاميركي، والممول من "الوكالة الاميركية للتنمية الدولية" (USAID) والذي يتيح الفرصة لنخبة من خريجي وخريجات الثانويات والمعاهد التقنية الرسمية من المحافظات اللبنانية المختلفة للحصول على التعليم الجامعي بفضل منح كاملة تشمل جميع الاقساط والاكلاف الجامعية. وبهذا المعنى، فلقد استفاد حوالى 541 طالباً وطالبة لبنانية ومنذ العام 2010 من هذه المنحة الاميركية في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU).

وراى رئيس الجامعة ​جوزف جبرا​ ان "الجامعة اللبنانية الاميركية تلتزم تقديم افضل الفرص للتطور في عالم اليوم" وتحدث عن "اهمية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وما تمثله من عناصر جديدة في السعي نحو عالم افضل واكثر ​حداثة​. وحث ​الطلاب​ على صناعة عالم افضل يزّخر بقيم العدالة والمساواة والتنمية والحوار حيث اعتبر انه لا يمكن تحقيق السلام من دون الحوار".

واشار الى "اهمية الفرصة المتاحة امامهم لتغيير وجه العالم بفضل كرم الشعب الاميركي الذي يؤمن بأهمية ​العلوم​ والثقافة في تطور الحضارة الانسانية"، معتبراً أن "اللقاء مع الطلاب هو مميز على مستويات عدة، واشاد بأهمية برنامج المنح الجامعية لجهة المهارات التي يكتسبها الطلاب والعلاقات التي يقيمونها وتساعدهم على تطوير مهاراتهم المهنية وعلاقاتهم الاجتماعية ما يترك اثراً كبيراً على عائلاتهم ومجتمعاتهم".