أعلنت شركة "كارباورشيب" في بيان، أنه "بعد تولي ​باخرة​ الطاقة "إسراء سلطان" دعم مشروع الطاقة ب 200 ميغاواط إضافية لصالح الشبكة اللبنانية خلال الصيف، ستستهلك الباخرة ما تبقى من كميات الفيول المخصصة لها وسيتم توقيف انتاجها للكهرباء غدا بعد الظهر في 19 تشرين الأول 2018. ومن المرجح أن تستغرق عملية انفصالها عن الشبكة يومين أو ثلاثة كي تبحر بعد ذلك باتجاه المياه التركية، وفقا لأحوال الطقس والبحر".

وأضافت الشركة ان "خلال عملياتها في لبنان، زودت كارباورشيب الشعب اللبناني بالكهرباء الأكثر فعالية، وحققت وفرا لصالح مؤسسة ​كهرباء لبنان​ والمواطن، حيث أن كلفة استجرار الكهرباء من بواخرنا هي الاقل كلفة على لبنان، مقارنة بتكلفة ​المولدات الخاصة​، والاستجرار من ​سوريا​، ومعامل كهرباء لبنان القديمة. ورغم كل العقبات والتحديات وسوء فهم بعض الأطراف التي رأت أن مصالحها تأثرت نتيجة زيادة الإنتاج وانخفاض الكلفة، نجحت إسراء سلطان في توفير طاقتها الكاملة كل مرة زودها لبنان بالوقود".

وختمت ان "أرسلت كارباورشيب، إسراء سلطان إلى منطقة ​كسروان​ مقابل ​معمل الذوق​ الحراري، وتم ربطها فورا بالشبكة إذ أمنت حوالى 200 ميغاواط، تم استخدامها لرفع ساعات التغذية بشكل ملموس في مناطق كسروان والمتن، وقد لاحظ سكان هذه الأقضية وصول التغذية الكهربائية في مناطقهم إلى ما بين 21 و24 ساعة يوميا. وكما أعلنت كارباورشيب سابقا، تم الوفاء بتقديم الباخرة الثالثة بشكل مجاني لمدة ثلاثة أشهر لشركة كهرباء لبنان". مضيفة ان "هذا وتتعهد كارباورشيب الالتزام بالواجبات التعاقدية القائمة التي تربطها بحكومة لبنان وتستمر بمشروع الطاقة وفق الاتفاق المعقود وتوفير الكهرباء بقدرة 370 ميغاواطا من خلال باخرتي الطاقة فاطمة غول سلطان وأورهان باي الراسيتين في كل من الذوق و​الجية​ بالطريقة الأوفر والأكثر فعالية".