تابع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ الاتصالات المرتبطة ب​تشكيل الحكومة​ الجديدة، في ضوء التطورات التي سجلت خلال الساعات القليلة الماضية، والمواقف التي صدرت عن الاطراف المعنيين بالملف الحكومي.

والتقى الرئيس عون النائب ​ميشال معوض​، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة، حيث اكد النائب معوض على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة التحديات الراهنة لاسيما منها الاقتصادية. وقال: "ان المهم الاّ تنتقل المتاريس التي ظهرت خلال مرحلة التشكيل الى داخل الحكومة، كي تكون قادرة على تحقيق مستقبل افضل."

من جهة أخرى، التقى الرئيس عون النائب ​سيمون ابي رميا​ وتداول معه في الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة ومواقف الاطراف كافة. كما تطرق البحث الى حاجات منطقة جبيل الانمائية.

كذلك عرض الرئيس عون الملف الحكومي مع النائب ​انطوان بانو​، الذي اوضح بعد اللقاء انه نقل الى رئيس الجمهورية رغبة الطائفة السريانية بان تتمثل في الحكومة الجديدة استكمالا للاهتمام الذي يوليه الرئيس عون للطوائف المسيحية التي توصف بــ"الاقليات"، علما ان هذه الطوائف هي من صميم النسيج اللبناني.

قضائيا، استقبل الرئيس عون رئيس ​مجلس القضاء الاعلى​ ​القاضي جان فهد​، وعرض معه شؤونا قضائية مختلفة اضافة الى عمل المحاكم وحاجات القضاة.

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون، في حضور النائب ​زياد اسود​، وفدا من شركة " كورنيا" النروجية برئاسة السيد تور كراغفوس Tor Kragh fosse وعضوية السيد جورج نقولا الهاشم الذي عرض على رئيس الجمهورية عمل الشركة في مجال الطاقة المستدامة وخبرتها في هذا الحقل، والدور الذي يمكن ان تلعبه لمساعدة لبنان في القطاع النفطي.