شدّد وفد من ​الجامعة الأميركية​ في ​بيروت​، ضمّ مستشار رئيس الجامعة الأميركية في بيروت إبراهيم خوري، وآخرين، عقب زيارته شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ الشيخ ​نعيم حسن​، في دار الطائفة في بيروت، على "العلاقة الطيبة الّتي تربط الجامعة بمختلف المرجعيات في ​لبنان​ وحرصها على تمتين هذه العلاقات وتطويرها".

من جهته، ركّز الشيخ حسن على "احترام مشيخة العقل و​المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز​ للتجربة الرائدة الّتي تمثّلها الجامعة الأميركية في بيروت أكاديميًّا وثقافيًّا وطبيًّا واجتماعيًّا، وهي الّتي خرّجت في مسيرتها عشرات الآلاف من الطلاب اللبنانيين والعرب والأجانب وصقلتهم بالكفاءات العلمية والثقافية"، مؤكّدًا "احترامه لحرية البحث العلمي والأكاديمي".

وعرض حسن موقفه من المؤتمر الّذي تستضيفه الجامعة بعنوان "الدروز: ألف عام من التعددية والحضارة"، في 30 تشرين الأول الحالي، طارحًا "بعض الملاحظات المنهجية الّتي لا بدّ من أخذها بالاعتبار بكلّ مسؤوليّة، منعًا من تسرُّب العديد من المقاربات المغلوطة المتعلّقة بالتراث".

ودعا إلى "استمرار التواصل وتفعيل التعاون والتنسيق والتشاور الدائم في القضايا التّي تهمّ طائفة الموحدين الدروز ومختلف القضايا الوطنية والعربية والبحثية ذات الإهتمام المشترك".