أكد القائد العام لليونيفيل ​اللواء​ ستيفانو دل كول "التزام ​اليونيفيل​ الراسخ لمساعدة الاطراف في الحفاظ على وقف الاعمال العدائية، وتمتينها في المنطقة، والتزام المهمة الموكلة الينا، اذ اننا نسعى لتطبيق القرار الدولي الرقم 1701، وقرارات ​الامم المتحدة​ ذات الصلة الصادرة عن ​مجلس الامن​ الدولي".

وخلال حفل أقامته قيادة "اليونيفيل" لمناسبة تسليم وتسلم في ​قيادة القطاع الغربي لليونيفيل​ بين الجنرال بولو فابري، وخلفه الجنرال ديوداتو ابانيارا، في مقر قيادة القطاع في ​بلدة شمع​، لفت دل كول إلى انه "لشرف لي ان اكون معكم في حفل انتقال السلطة في القطاع الغربي، الذي يعيدني بالزمن للعام 2014 حين كنت قائدا لهذا القطاع".

وقال:" اود ان اعبر عن خالص تقديري لجميع الدول المساهمة والعاملة في القطاع الغربي لليونيفيل لالتزامها الراسخ، ومساهمتها القيمة في المهمة من خلال تنفيذ نشاطات عملانية ونشاطات متعلقة بالامن، وتلك التي تهدف الى دعم السكان المحليين، ومن خلال عملكم بالشراكة مع ​المجتمع الدولي​ والسلطات اللبنانية و​الجيش اللبناني​ والسكان المحليين ساهمتم في المهمة الموكلة الينا ضمن اطار قرار ​مجلس الامن الدولي​ الرقم 1701، كما اظهرتم نزاهة وصدقية وقربا من السكان المدنيين".

اضاف:" اعي تماما بان قوات حفظ السلام التابعين للكتيبة الايطالية حرصوا على العمل والتعاون الوثيق مع شريكنا الاستراتيجي الجيش اللبناني، حيث وضعتم الجيش اللبناني خلال فترة خدمتكم، وكما تنص مهمتنا في مقدمة عملياتكم المشتركة، كما انه من خلال الجهود المبذولة في التدريبات المهمة التي قمتم بها ومن خلال تبادل المعرفة والخبرات مع الجيش اللبناني ساعدتم في تحسين قدراته وقدرات قوات الامن الاخرى".

وتابع:"إن روح التعاون والدعم المشتركين اللذين اظهرتموها مع ​الحكومة اللبنانية​ والجيش اللبناني شريكنا الاستراتيجي هما مفتاح الامن والاستقرار، وكما نعلم جميعا ان مفتاح الامن الطويل الامد هنا في ​جنوب لبنان​ هو وجود مؤسسات دولة قادرة وقوية".

ورحب "بالجنرال ابانيارا وكذلك بنساء ورجال لواء غاريبلدي، وانني على يقين بانكم ستعملون بمستوى عال من الالتزام والمهنية، واذكركم باهمية الانخراط في المجتمع المحلي والتزام المهمة الموكلة الينا، والسعي لتطبيق ​القرار 1701​ وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة الصادرة عن مجلس الامن".