لفت الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ إلى ان "المشاريع المنفذة تحت قيادة ​أذربيجان​ و​تركيا​ تعزز صفة تحولهما إلى قوة إقليمية"، مشيراً إلى أن "المصفاة تعد أكبر مشروع توطين لتركيا"، مبيناً أن "المشروع يهدف إلى توفير قرابة 1.5 مليار ​دولار​ سنويا من الواردات ​النفط​ية، وتقليل الاعتماد على الخارج في الموارد النفطية".

وأشار إلى أن "القدرة الاستيعابية لمصفارة ستار، تبلغ 214 ألف برميل يوميا، و10 ملايين طن من النفط الخام سنويا، وتخزين 1.6 مليون متر مربع"، موضحاً أن "المصفاة توفر فرص عمل لـ1100 عامل"، معتبراً أن "افتتاح مصفاة ستار، يعد أنموذجا للعالم، ورفعا لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأضاف: "تركيا ستواصل الرد في الميدان وعلى طاولة المفاوضات، على محاولات تجاهل حقوقها شرقي البحر الأبيض المتوسط"، مشدداً على أن "المحاولات الرامية لتجاهل حقوق تركيا وأشقائها في موارد ​البحر المتوسط​ الطبيعية، محكوم عليها بالفشل".

وأعرب عن ثقته بـ"أن المشاريع التي تفتتحها تركيا مع أذربيجان تقرّب البلدين إلى أهدافهما الفردية والمشتركة، وذلك في مرحلة يشهد فيها العالم حروبا وأزمات تجارية"، مشيراً إلى أن "تركيا وأذربيجان دولتنان لا غنى عنهما في أمن واستقرار المنطقة، وأن جميع الأطراف المعنية تقر بذلك".