لفت الأستاذ الجامعي والخبير والمحلل التكنولوجي ​أنطوان طنوس​، إلى "أنّنا نبذل جهودنا مع المعنيّين في الدولة، لنحصل على الدعم للمعرض الوطني للعلوم"، مبيّنًا أنّ "المعرض لم يكن سابقًا على إطار الوطن، ونحن نريد الجمع في المعرض المقبل بين كلّ الجامعات والمدارس في ​لبنان​".

وأوضح طنوس في حديث صحافي، "أنّنا تواصلنا مع رئيس اللجنة النيابية لتكنولوجيا المعلومات النائب ​نديم الجميل​، وعضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​نقولا صحناوي​، وهما يبذلان جهودًا ليُمثّل لبنان في الخارج"، مشدّدًا على "أنّنا في حاجة إلى مشاريع لحماية الأدفعة اللبنانية الّتي تكون الهجرة أولى أهدافها للأسف".

وركّز على أنّ "لبنان مصنّف من بين الدول الأولى في مجال الذكاء الإصطناعي والعلم "الروبوتي"، والغريب أنّ لا اهتمامًا من الدولة أو دعمًا منها، ونحن سنبحث في تفاصيل هذه المواضيع مع رئيس الجمهورية قريبًا"، مشدّدًا على "أنّنا نعمل على اتفاقية لربط لبنان مع ما يُعرف بـ "society for science and the public - مجتمع ​العلوم​ والجمهور" ومقرّه الولايات المتحدة الأميركية، مع الإشارة إلى أنّ معظم العلماء تأسّسوا هناك".

تجدر الإشارة إلى أنّ طنوس كان قد اختير من قبل معرض "انتل" الدولي للعلوم والهندسة، ثلاث مرّات على التوالي، حكمًا دوليًّا للجائزة الكبرى.