أكد عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ​فادي سعد​ "اننا نثق ثقة تامة برئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ولهذا ساهمنا بوصوله الى الرئاسة سعياً منا لبناء بلد".

وأوضح سعد، في حديث اذاعي، "أنني لا اعتقد ان موضوع التأليف عاد الى المربع الأول"، مشيراً الى انه "ليس هناك صراع مع الرئيس عون على حقيبة العدل ولم ندخل بعملية تناتش بهذا الخصوص".

ورداً على أن الرئيس عون أقسم يمين الولاء على التضحية بكل شيء للدولة لذا فان حقيبة العدل من حقه، لفت سعد الى "اننا المجموعة التي ضحت بحايتها أيضاً وقدمت عدداً كبيراً من الشهداء لبقاء البلد اذا نحن اقسمنا آلاف اليمين على الدستور".

كما اعتبر انه "كان من السهل علينا ان نمارس ​سياسة​ تقليدية وان نأخذ حقائب خدماتية لخدمة الناس لكننا ذهبنا الى حقائب وزارية بهدف بناء الدولة وذلك عن طريق ​محاربة الفساد​"، مشيراً الى "اننا لنسا في مرحلة ​انتخابات​ ويجب ان نسارع الى توقيف التدهور على المستوى الاقتصادي والاجتماعي في لبنان وقضاؤنا أيضاً ليس بافضل حال لذلك نحن نتمسك ب​وزارة العدل​ وليس قلة ثقة بالرئيس عون".

وتابع بالقول "اننا نطالب بها لأنها وزارة صعبة لكننا نتمسك بها لبناء الدولة ومحاربة الفساد ومن حقنا ان يكون لنا حقيبة وازنة نطبق من خلالها مشروعنا".

كما نوه سعد الى انه "لو كان خروجنا من ​الحكومة​ يريح البلد لكنا خرجنا منها"، معتبراً أن "لا مصلحة لرئيس الحكومة الملكف ​سعد الحريري​ ان يشكل الحكومة دون ​القوات​ لانها ستكون حكومة غير متوازنة".

وشدد على ان "وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ يعرقل من خلال ادائه تأليف الحكومة ويحجم الافرقاء الآخرين وما زال يتصرف كمعارض على حساب مصلحة لبنان".