نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر سعودي لم تسمه كشفه عن تفاصيل جديدة في قضية مقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

وقال المصدر السعودي إن احمد عسيري نائب مدير الاستخبارات الذي أقيل من منصبه فجر السبت، "شكّل فريقا من 15 عنصرا للقاء جمال خاشقجي في إسطنبول"، مضيفا أنه "كان هناك خطط سعودية لإعادة المعارضين إلى داخل ​السعودية​ من بينها واحدة تخص خاشقجي". ولفت المصدر الى ان أحمد عسيري شكل فريقا من 15 شخصا للقاء خاشقجي في ​اسطنبول​، وقد طلب عسيري من المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني أن يتضمن فريق اسطنبول شخصا يعرفه خاشقجي.

واشار الى ان الرواية السعودية بشأن الصحافي السعودي جمال خاشقجي تغيرت بسبب التقارير الداخلية المضللة، ولفت الى ان جثة خاشقجي أعطيت لمقيم في اسطنبول من أجل التخلص منها. وذكر المصدر السعودي ان خاشقجي توفي نتيجة محاولة الفريق إسكاته عندما شرع بالصراخ.

واوضح المصدر ان طبيب التشريح صلاح الطبيقي حاول إخفاء آثار الحادثة، وذكر ان مصطفى مدني ارتدى ثياب خاشقجي وخرج من باب القنصلية الخلفي للتمويه، ولفت الى ان الفريق أعد تقريرا مضللا للمسؤولين قال فيه إنه سمح لخاشقجي بالخروج .

واشار المصدر السعودي، بحسب "رويترز"، الى ان الفريق السعودي ادعى أنه اضطر لمغادرة تركيا بسرعة بعد إخلاء سبيل خاشقجي. وكشف ان أعضاء الفريق الـ15 و3 آخرين يخضعون حاليا للتحقيق في السعودية.