أفاد مراسل "النشرة" في ​سوريا​، بأنّ "السلطات السورية أعادت فتح الطرقات الّتي أُغلقت بسبب تجمع مياه ​الأمطار​ الغزيرة الّتي شهدتها العاصمة السورية ليلًا، وعملت فرق الدفاع المدني على تنظيف مجاري الطرقات الّتي أُغلقت في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسة، بينها ساحة نفق ساحة الامويين".

ونوّه إلى أنّ "العاصمة دمشق شهدت هطول أمطار غزيرة جدًّا، هي الأمطار الأولى لهذا العام، وأدّت إلى تشكّل ​فيضانات​ وسيول شديدة تسبّبت بإغلاق طرق رئيسة فيها لساعات"، موضحًا أنّه "كلّ الطرق المؤدية إلى قدسيا وضاحية قدسيا عبر قاسيون وطريق القصر أُغلقت، بالإضافة إلى أنفاق هامة مثل الفيحاء نتيجة الإنحدار الطيني من ركن الدين".

وبيّن المراسل أنّ "الأمطار العزيرة أدّت إلى إغراق أجزاء من المنازل في الديوانية شارع بغداد وإغراق السيارات بالطريق الواصل بين الربوة و​ساحة الأمويين​، كما لحقت أضرار مادية كبيرة بعشرات المنازل والآليات الزراعية، إضافة إلى تخريب كبير بالممتلكات جراء ​السيول​ في بلدة كفير الزيت بريف العاصمة".

ولفت إلى أنّ "الأضرار أصابت أيضًا فرع الكهرباء، ما أدّى إلى خروج بعض خطوط الكهرباء عن الخدمة ودخول المياه لبعض مراكز ومحطات التحويل، حيث قامت ورش الصيانة على العمل على تفريغ المياه وصيانة الأعطال الّتي نجمت عن تسرب المياه وإعادة المخارج إلى الخدمة".