اشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون أبي رميا إلى اننا " نعيش في بلد تركيبته السياسية معقدة وهناك كباش دائم"، مشددا على ان "من يؤلف الحكومة دستوريا هو رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بالتفاهم مع رئيس الجمهورية ميشال عون".

وفي حديث تلفزيوني أوضح ابي رميا أن " منصب نائب رئيس الحكومة هو من حصة رئيس الجمهورية بالعرف ولكن الرئيس عون قام بموقف ايجابي واعطى المقعد للقوات اللبنانية"، مؤكدا ان "وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي طلب رسميا باسم القوات بان يكون هذا المنصب من حصتهم وكان هناك تجاوب من الرئيس عون"، مؤكدا اننا "لم نسمع ان الرئيس عون تنازل عن وزارة العدل".

وراى ابي رميا انه "خلال المفاوضات الحكومية حصل الكثير من القيل والقال ومنطق الحصص يزعجني وما يهمني هو المعايير"، مشيرا الى ان "الحريري يسمع كل القوى السياسية وهو من يوزع الحقائب الوزارية"، مضيفا:" المعطيات المتوفرة لدي تقول ان وزارة الاشغال ستكون من حصة التكتل الوطني وهناك بحث حول اسم الوزير".

وشدد ابي رميا على وجوب أن يكون هناك عدالة في التمثيل المسيحي في التشكيلة الحكومية وفقا للأحجام التي أفرزتها الانتخابات النيابية الأخيرة، مشددا على انه "لا يمكن حصر التمثيل الدرزي والسني بالحزب الاشتراكي وتيار المستقبل".

ولفت ابي رميا الى ان "الكل يجمع على الاداء الاستثنائي للرئيس عون في كل المحافل الدولية والإقليمية والوطنية، ونحن أمام فرصة حقيقية واستثنائية لبناء دولة وعلى الجميع اغتنام هذه الفرصة".