أكد أمين عام ​حزب الطاشناق​ النائب ​هاغوب بقرادونيان​ ورئيس ​الرابطة السريانية​ ​حبيب افرام​ بعد اجتماع في مقر الحزب في ​برج حمود​ "عمق العلاقات التاريخية والايمانية والاجتماعية والسياسية بين ​الأرمن​ والسريانليس في ​لبنان​ فقط بل في الشرق والعالم"، مشددين على أن "ما بينهما وحدة الدم خاصة أنهما معاضحية الابادات والمجازر وعلى تحالفهما السياسي الثابت منذ عشرات السنين وعلى نظرتهما المشتركة الواحدة الى قضايا لبنان ولقد ترجما ذلك عبر العديد من المحطات".

وفي بيان مشترك لهما، اكد الجانبين "حق كل المكونات اللبنانية في التمثيل الصحيح في ​المجلس النيابي​ وفيالحكومة.ولقد بادر حزب الطاشناق الى دعم مطالب ​الاقليات المسيحية​ بزيادة عدد نوابها إلى 3 والى حقهافي التمثيل الوزاري عبر زيادة عدد الوزراء الى 32"، مشددين على أن "أي تمثيل منتقص لا يؤدي الى حكومة وحدة وطنية".

ورفض الجانبين "أن يتواجها وكأن المشكلة بينهما. وكأن لا حلّ لأزمة التمثيل المشترك إلاعلىحساب أحدهما"، مناشدين "​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، التدخل بشكل مباشر، فهو "بي الكل" وهوالمؤتمن عل حقوق كل اللبنانيين. كما يناشد الطرفان الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ الذهاب الى حكومة 32 بحيث يفتحالباب على حلّ يرضي كل الجهات واذا بقي الاصرار على حكومة من 30، فلا بدّ من أن تفكر كل الاطراف بتضحية ما على غرار ما فعله بكبر الثنائي الشيعي في تمثيل الوزير كرامي من حصتهما".