قام وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال ​مروان حمادة​ ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ممثلا بقنصل السعودية في لبنان سلطان السبيعي بتوزيع حقائب مدرسية والبسة وتجهيزات في مدرسة "ابتهاج قدورة الرسمية" في ​بئر حسن​.

وأوضح حمادة، في كلمة له بالمناسبة، "اننا نستقبل الاخوة في السعودية من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية"، مشيراً الى ان "هذه ليست المرة الاولى التي تتفضل فيها السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين لمؤازرة ومساعدة ​النازحين السوريين​، خصوصا الاطفال منهم في لبنان".

ولفت الى ان "هناك مساعدات تأتي الى طلاب المرحلة الثانوية وهناك مساعدات تأتي من خلال برنامج التعليم الشامل، لكن هذه المساعدة بالتحديد هي عبارة عن حقيبة مدرسية وقد زيد عليها طقم كامل للطالب و كنزة شتوية وفي هذه المدرسة 944 طالبا وطالبة استفادوا من هذا التوزيع".

كما شكر حمادة "خادم الحرمين الشريفين باسم ​الشعب اللبناني​ و​الشعب السوري​ المقهور والشريحة التي اضطرت لمغادرة سورية تحت ضغط الحرب وتحت ارهاب ​النظام السوري​"، ذاكراً أن "هذه الشريحة تتوجه الى جلالة الملك والى شعب السعودية الذي تربطنا به علاقات وطيدة والذي يحتضن مئات الوف اللبنانيين الذين يعملون هناك ويساعدون في رفع الدخل الوطني في ما يأتي من المملكة ودول الخليج".

وشدد على ان "​وزارة التربية​ على علاقة وطيدة مع ​الدول المانحة​ و​الدول العربية​ والسعودية والتي تمد يد العون للنازحين السوريين وللطلبة اللبنانيين".